القائمة الرئيسية

الصفحات

حصريا : كيف اعرف ان الشخص متصل في الواتس اب 2021

  كيف اعرف ان الشخص متصل في الواتس اب

كيف اعرف ان الشخص متصل في الواتس اب (WhatsApp) تعتبر واتس اب خدمة مراسلة فورية للهواتف الذكية تعتمد أساسا على الاتصال بالإنترنت لإرسال النصوص والرسائل الصوتية وحتى إجراء المكالمات. أحد عناصر واتس اب الذي جعلته بارزًا في البداية هي السهولة التي يمكنك من خلالها معرفة ما إذا كان شخص متصل الان واتس اب أم لا .لأنه قد تكون  أرسلت رسالة مهمة لأسباب مهنية أو شخصية ، و ترغب في التأكد من استلامها. قد يكون هذا بسبب عدم الصبر أو الترقب أو حتى لأنك تريد حذف الرسالة من واتس اب  قبل رؤيتها.

واتساب ,واتس اب بلس ,واتس ,واتس اب الذهبي ,واتساب عمر ,واتساب ويب ,واتساب جي بي ,واتس اب 2020 ,واتساب gb ,واتساب ايفون ,واتساب ايرو ,واتساب ذهبي ,واتساب ازرق ,واتساب ويب من جوال لجوال
كيف اعرف ان الشخص قرا رسالتي في الواتس اب

في هذه المقالة سنوضح لك كيفية معرفة ما إذا كان شخص ما متصلاً في الواتس اب على كل من iPhone و Android.

كيف اعرف ان الشخص متصل في الواتس اب للايفون وللاندرويد

إذا كنت تريد معرفة  ما إذا كان شخص ما متصلاً بالإنترنت على الواتس اب للايفون ، فيمكننا إخبارك أنه يعمل بشكل أساسي مع هواتف Android كما هو الحال مع iOS على iPhone. بالاعتبارات والإعدادات  التي تضعها هي نفسها من الجهاز الذي تستخدمه. الا ان الاختلافات الحقيقية الوحيدة هي التناقضات التشغيلية والتصميمية في الأنظمة.

افتح تطبيق الواتس اب الخاص بك وانقر على أيقونة "Chats". على iPhone ستجده في الجزء السفلي من الشاشة وعلى Android في الجزء العلوي. حدد الشخص الذي ترغب في التحدث معه من قائمة الرسائل الخاصة بك بالنقر فوق اسمه أو اسمها وسترى محادثتك تظهر. يمكنك أيضًا النقر على رمز "كتابة رسالة" ويمكنك البحث عن اسمه. ستتمكن أيضًا من رؤية محفوظات الدردشة الخاصة بك إذا كنت قد تحدثت مسبقًا إلى هذا الشخص.

كيف اعرف ان الشخص متصل في الواتس اب بلس

لمعرفة ما إذا كانت جهة اتصال متصلة في الواتس اب بلس أم لا ، ما عليك سوى إلقاء نظرة على الجزء العلوي من الشاشة أسفل اسم جهة الاتصال. أسفل الاسم مباشرةً ، يوجد سطر نص آخر يقرأ "online" إذا كانت جهة الاتصال متصلة في تلك اللحظة بالتحديد.


إذا كانت جهة الاتصال الخاصة بك ترسل إليك شيئًا في هذه اللحظة ، فسترى أن النص يقرأ "typing" أو تسجيل صوتي "Voice Record"

كيف اعرف ان الشخص متصل في الماسنجر ,كيف اعرف ان الشخص متصل في التيك توك ,كيف اعرف ان الشخص متصل في السناب ,كيف اعرف ان الشخص متصل في الانستقرام ,كيف اعرف ان الشخص متصل في الايمو ,كيف اعرف ان الشخص متصل في الفايبر ,كيف اعرف ان الشخص متصل في انستقرام ,كيف اعرف ان الشخص متصل في ايمو ,كيف اعرف ان الشخص متصل في اللاين ,كيف اعرف ان الشخص متصل في التليجرام ,كيف اعرف ان الشخص متصل في التويتر ,كيف اعرف ان الشخص متصل في تويتر ,كيف اعرف ان الشخص متصل في لاين
كيف اعرف ان الشخص متصل في الواتس اب للايفون

ومع ذلك ، إذا كان الشخص لا يستخدم WhatsApp حاليًا ، فستقرأ "آخر ظهور اليوم في …" (...last seen today at) متبوعًا بوقت. يشير هذا إلى آخر مرة استخدمت فيها جهة الاتصال WhatsApp وأنها غير متصلة حاليًا. هذا لا يعني بالضرورة أن الشخص قد قرأ رسالتك ، بل يشير إلى آخر مرة كان فيها هذا الشخص متصلاً في الواتس.
كيف اعرف أن الشخص اون لاين ,معرفة آخر ظهور في الواتس المخفي ,كيف اعرف ان الشخص يستخدم واتس ,كيف اعرف ان شخص متصل بالنت ,معرفة متى يدخل اي شخص اون لاين على الواتس اب ,طريقة لمعرفة آخر ظهور في الواتس اب لكل شخص عامل إخفاء للحاله ,طريقة معرفة آخر ظهور في الواتس اب لكل شخص عامل اخفاء للحاله ,مراقبة واتس اب شخص مجانا
كيف اعرف اكثر شخص يتابعني في الواتس اب

يمكنك أيضًا الانتقال إلى قسم "الدردشات" ، حيث سترى قائمة محادثاتك الأخيرة. لن تتمكن من معرفة ما إذا كان الشخص متصلاً حاليًا ، ولكن هناك بعض المعلومات المفيدة هنا. إذا كنت آخر شخص أرسل رسالة ، فسترى واحدًا من عدد من الرموز الممكنة في قائمة الرسائل. تُعرف هذه باسم "إيصالات القراءة". إليك ما تعنيه كل واحدة:

ماذا تعني علامات رسائل تطبيق الواتس اب

  • رمز الساعة: يعني أن الرسالة لم يتم إرسالها بعد إلى خوادم WhatsApp. من المحتمل أن يكون هذا بسبب عدم اتصالك حاليًا بالإنترنت.
  • علامة صح واحدة رمادية: هذا يعني أنه تم إرسال الرسالة إلى خوادم WhatsApp ، ولكن لم يتم استلامها بعد من قبل جهة الاتصال التي أرسلت إليها الرسالة. من المحتمل أن يكون هذا بسبب عدم اتصال المستلم بالإنترنت منذ إرسال الرسالة.
  • علامتي صح رمادية: هذا يعني أن الرسالة قد استقبلها المستلم ، لكن لم يتم فتحها / قراءتها بعد.
  • علامة صح زرقاء: هذا يعني أن المستلم قد تلقى الرسالة وفتحها. إذا فتحوا الرسالة ، فمن المحتمل أن يقرأها ، لكن ليس الحال بالتأكيد.

مع الهواتف الذكية ، غالبًا ما تكون هناك إشعارات دفع تعرض لك نص الرسالة دون الدخول إلى التطبيق. من المحتمل أن جهة الاتصال الخاصة بك قد قرأت رسالتك على هواتفهم دون فتحها فعليًا (وبالتالي لا تعرض علامتي التجزئة الأزرقتين).

هناك مخاوف عامة تتعلق بالسلامة بشأن السماح للأشخاص بمعرفة متى تكون متصلاً في واتساب. السلامة ليست هي المشكلة دائمًا لأن بعض الأشخاص ببساطة لا يريدون أن يعرف الآخرون أنهم قد قرأوا رسالة حتى يتمكنوا من متابعة أشياء أخرى.

هذا على الأرجح سبب تغيير WhatsApp لإعدادات الخصوصية الخاصة به. بحيث يمكنك إخفاء اتصالك الأخير أو حالة الاتصال بالإنترنت في الإعدادات. يوجد هذا في القائمة العلوية اليمنى الإصدار Android ورمز "الترس" الأيمن السفلي في إصدار iPhone. هنا سوف تكون قادرًا على تغيير إعدادات الخصوصية بحيث يمكن إيقاف تشغيل خيار "آخر ظهور". للقيام بذلك تحتاج إلى:

  1. افتح قائمة "الحساب"
  2. تابع إلى قائمة "الخصوصية"
  3. حدد خيار "آخر ظهور"
  4. يمكن تحديد احد الخيارات المتاحة  "الجميع" أو "جهات الاتصال الخاصة بي" أو "لا أحد"

إذا قمت بالنقر فوق "الجميع" ، فهذا يعني أن أي شخص يضيفك إلى WhatsApp (حتى لو لم تقم بإضافته) سيتمكن من رؤية حالة الاتصال. تقصر "جهات الاتصال الخاصة بي" هذا على الأشخاص الذين أضفتهم فقط ويعني "لا أحد" أن حالة الاتصال الخاصة بك لن تكون مرئية لأي شخص.

إذا قام شخص آخر بتغيير إعدادات الخصوصية الخاصة به مثلك ، فلن تتمكن من رؤية آخر مرة كان فيها على WhatsApp ، ولكن يمكنك رؤية أولئك الذين لم يغيروا إعداداتهم. يبدو أيضًا أن WhatsApp أضاف عنصر الإنصاف إلى الإعدادات. إذا لم تُظهر إعدادات الخصوصية الخاصة بك حالة الاتصال الخاصة بك ، فلن تتمكن أيضًا من رؤية الأشخاص الآخرين.

كيف اعرف أن الشخص قرأ رسالتي في الواتس اب

تنطبق الإعدادات المماثلة على علامات قراءة رسائل الواتس آب . إذا عدت إلى إعدادات الخصوصية ، فسترى في الأسفل أن هناك خيارًا لإيقاف تشغيل علامات قراءة رسائل الواتس آب . هذا يعني أن الآخرين لن يتمكنوا من معرفة ما إذا كنت قد قرأت رسالة. ومع ذلك ، لن تتمكن أيضًا من معرفة ما إذا كانوا قد قرأوا رسالتك. عندما يمر عبر الخادم ، سيظهر ببساطة مع علامتين رمادية بغض النظر عما إذا كان قد تمت قراءته أم لا.


أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع