القائمة الرئيسية

الصفحات

حصريا : حل مشاكل قابلية الاستخدام علي الجوّال ؟ في مشرفي المواقع 🌐 مشاكل بلوجر | 2020 حل نهائى

أخطاء قابلية الاستخدام على الأجهزة الجوّالة

توافق الموقع مع الجوال,فحص توافق الموقع مع الجوال,أهمية توافق الموقع مع الجوال,توافق الموقع مع التابلت,توافق,اهمية توافق الموقع مع الشاشات,الموقع,جعل الموقع متوافق مع جميع الشاشات,توافق الموقع,معاينة الموقع علي الجوال,أداة فحص التوافق مع الأجهزة الجوّالة,جعل موقعك متوافق مع الهواتف الذكية,فحص توافق المدونة مع جميع الشاشات,الجوال,متوافق مع جميع الاجهزة و الشاشات,جعل قالب مدونتك متوافق مع جميع الاجهزة,الحل النهائى لمشكلة هذا التطبيق لا يتوافق مع جهازك,معاينة الموقع علي الهواتف الذكية,قابلية الاستخدام علي الجوال,حل مشكلة,الحل النهائى لاخطاء قابلية الاستخدام على الجوال,حل مشكلة اخطاء الزحف,حل مشكلة مسارات التنقل,اختبار قابلية الاستخدام,معاينة الموقع علي الجوال,مشاكل فتح الموقع علي الهاتف,حل مشكلة تغطية الفهرس الاسباب والحل,توافق الموقع مع الجوال,قابلية,كيف احافظ علي بطارية الجوال
كيفية إصلاح مشاكل قابلية استخدام الأجهزة المحمولة: خطأ في وحدة تحكم بحث Google


إذا كان لديك حساب Google Search Console ، فمن المحتمل أن تكون على دراية بمشكلات قابلية استخدام الأجهزة المحمولة الجديدة التي تم اكتشافها في البريد الإلكتروني لموقعك. سيتم إعلامك بعد ذلك بأن

 Search Console قد حددت أن موقعك متأثر بـ  (x) من المشكلات الجديدة من نوع قابلية استخدام الأجهزة المحمولة .


تنصح Google المستخدمين ما يلي 

 نوصي بمعرفة المزيد حول هذه المشكلات وإصلاحها عندما يكون ذلك ممكنًا لتمكين موقعك من الحصول على أفضل تجربة وتغطية ممكنة في بحث Google . 

لذلك ربما تريد أن تفعل شيئًا حيال هذا إذا كان بإمكانك ولكن ماذا تعني الأخطاء في الواقع.


أخطاء قابلية الاستخدام على الأجهزة الجوّالة

    فيما يلي قائمة أربعة أخطاء شائعة جدً ا: 


    1.  نص صغير جدًا بحيث لا يمكن قراءته
    2. العناصر القابلة للنقر قريبة جدًا من بعضها
    3. المحتوى أوسع من الشاشة
    4.  لم يتم تعيين منفذ العرض

      1. نص صغير جدًا بحيث لا يمكن قراءته

      قد يبدو هذا واضحًا ولكنه خطأ شائع. بحيث يجب أن يكون النص كبيرًا بما يكفي للقراءة على الشاشات الصغيرة. ستضع Google علامة على هذه المشكلة إذا اعتبرت أن حجم الخط الخاص بك للصفحة "صغير جدًا بحيث لا يمكن قراءته ويتطلب من زوار الجوال" الضغط للتكبير "من أجل القراءة.


      توصي Google باستخدام حجم خط أساسي لا يقل عن 16 بكسل.


      2. العناصر القابلة للنقر قريبة جدًا من بعضها

      تبحث Google في مدى قرب الروابط الخاصة بك. تعد الأصابع أكثر خداعًا وأقل دقة من مؤشرات الماوس ، ولهذا السبب ، تستخدم Google حجم الروابط وقربها كعامل ملائم للهاتف المحمول.

      ستضع Google علامة على هذه المشكلة إذا اعتبرت أن " عناصر اللمس ، مثل الأزرار وروابط التنقل ، قريبة جدًا من بعضها البعض بحيث لا يمكن لمستخدم الهاتف المحمول النقر بسهولة على العنصر المطلوب بإصبعه دون النقر أيضًا على عنصر مجاور" .


      الحد الأدنى لارتفاع / عرض الزر الموصى به هو 48 بكسل ، ويجب أن تكون العناصر القابلة للنقر على الأقل 32 بكسل من العناصر الأخرى.


      3. المحتوى أوسع من الشاشة

      يحدث هذا عادةً بسبب احتواء الصفحة على عنصر عرض ثابت مثل صورة أكبر من الشاشة. سيؤدي إصلاح هذا إلى التأكد من عدم اضطرار الزائرين إلى التمرير جانبيًا لعرض صفحتك.


      ومع ذلك ، يبدو أن Google في بعض الأحيان تضع علامة على هذه المشكلة حتى على المواقع حتى عندما يبدو كل شيء على ما يرام ، لذا تعامل بحذر.

      عادةً ما يكون أفضل حل لإدارة العروض هو التأكد من تقليص عناصر العرض الثابت والاستخدام الصحيح للعلامة الوصفية لإطار العرض. يتيح لك ذلك توجيه المستعرضات لعرض أبعاد الصفحة بناءً على حجم الشاشة.


      4.إصلاح خطأ لم يتم تعيين منفذ العرض

      يتحكم منفذ عرض موقع الويب في عرض صفحة الويب للجهاز الذي يشاهدها المستخدم عليه. إذا لم تقم بتكوين إطار عرض موقع الويب الخاص بك بشكل صحيح ، فسيتعين على المتنافسين الاستمرار في الضغط والتكبير لعرض المحتوى الخاص بك.


      ستضع Google علامة على هذا باعتباره مشكلة 

      إذا لم تحدد صفحتك خاصية إطار العرض ، والتي تخبر المتصفحات بكيفية ضبط أبعاد الصفحة وحجمها لتناسب حجم الشاشة. نظرًا لأن زوار موقعك يستخدمون مجموعة متنوعة من الأجهزة ذات أحجام مختلفة للشاشة - من شاشات سطح المكتب الكبيرة إلى الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية الصغيرة - يجب أن تحدد صفحاتك إطار عرض باستخدام علامة meta viewport ".


      لحل هذه المشكلة يجب أن تظهر علامة "meta viewport" في القالب الخاص بمدونتك تحت وسم  <head> 


      <meta name="viewport" content="width=device-width, initial-scale=1.0">


      اختبار النتائج المنسّقة:    انقر هنا  


      اختبار التوافق مع الجوّال

      يمكنك تشغيل اختبار Google للجوال لاختبار مدى سهولة استخدام الزائر لصفحتك على جهاز محمول والذي غالبًا ما يُبلغ عن موقعك على أنه متوافق مع الجوّال حتى إذا كان Google قد أخبرك بالأخطاء أعلاه متوافق مع الجوّال 

        اختبر هل صفحة الويب التابعة لك مناسبة للجوّال؟  

      قد تحتاج إلى إلقاء نظرة على تقرير قابلية الاستخدام على الجوّال في Search Console لمعرفة المزيد وتحديد الصفحات التي توجد بها أخطاء وما إذا كانت متسقة مع مرور الوقت.

      في بعض الأحيان ، تظهر هذه الأخطاء وتذهب مما يشير إلى أن زاحف Google لا يقوم دائمًا بتقييم الصفحات بشكل متسق أو صحيح ، بل إنه واحد بالفعل. أنا شخصياً أجد أن تقارير Google عن هذه الأخطاء غير منتظمة ، ولست وحدي في هذا - انظر منشور منتدى البحث المحلي هذا على سبيل المثال.


      بالإضافة إلى ذلك ، قال جون مولر ، كبير محللي اتجاهات مشرفي المواقع في Google ، مؤخرًا:

      أحد الأشياء التي تحدث أحيانًا هو أننا نحتاج إلى أن نكون قادرين على جلب ملفات CSS لهذه الصفحات أيضًا حتى نتمكن من رؤية شكلها. وأحيانًا لا يكون لدينا الوقت الكافي للقيام بذلك لصفحاتك ، أو أن الخادم الخاص بك بطيء بعض الشيء ، وليس لدينا القدرة الكافية للحصول على ذلك بسرعة كبيرة. وبعد ذلك قد يفشل الاختبار. لذلك إذا لم نتمكن من الحصول على CSS ، فقد يبدو أن الصفحة ليست مناسبة للجوّال حقًا. وعادةً ما يكون هذا شيئًا يستقر بمرور الوقت وربما سترى صفحات فردية تقع في الحالة. لكن بشكل عام ، هذا شيء لن أقلق بشأنه حقًا. إذا كانت الصفحة مناسبة للجوّال حقًا ، وإذا كان يُنظر إلى الصفحات الأخرى على موقع الويب الخاص بك في الغالب على أنها متوافقة مع الجوّال ، فسيكون ذلك جيدًا بشكل عام. قد يتقلب قليلا. قد ترى ذلك كتحذير في Search Console ، لكنني لن أقلق كثيرًا بشأنه إذا كنت متأكدًا حقًا من أن كل شيء آخر يتم وضعه بشكل صحيح.

        رابط مقالة جون مولر من هنا   

      في الختام ، ربما يكون من الأفضل محاولة إصلاح هذه الأخطاء إذا كانت تحدث باستمرار وبمرور الوقت ولكن قد لا داعي للقلق كثيرًا إذا اجتاز موقعك اختبار Google المناسب للجوال.

      إذا كنت لا تعرف كيفية إصلاح الأخطاء بنفسك ، فاطلب من المطورين مساعدتك.

      هل اعجبك الموضوع :

      تعليقات